السعادة حق للجميع بلا استثناء والأولى بها نفسك


يا أيها الانسان!!
مسلم، غير مسلم، ملحد أو أياً كانت ديانتك وعرقك ودمك ونسبك وحسبك .. فقط أنت تستحق السعادة الحقيقية التي تبهج روحك وكيانك وتفعم قلبك بالمشاعر الانسانية الجميلة التي رزقنا اياها الله.
ولذلك ما رأيك بأن تبتسم الان؟ هيا ابتسم ^_^ نعم هكذا .. أرني ابتسامتك الحقيقية لا المصطنعة، واجعل قلبك وروحك تعانقان بعضهما ليندمجا فيشكلان كياناً عظيماً فياض بالحياة والايجابية والقدرة على اسعاد نفسك أولاً ثم الغير من حولك ثانياً.
وما رأيك لو سألتك عن نفسك سؤال صغير نوعاً ما وأجب عليه بينك وبين نفسك؟ وهو هل أنت تشعر بالسعادة؟ وما هي السعادة بنظرك؟ وما هو الشيء الذي يجعل قلبك يخفق بشدة وبلهفة ورغبة حقيقية بأداءه والوصول له؟
وأرغب بأن أطلب منك شيء .. قل "أحبكِ يا نفسي" يومياً وأنت تنظر للمرآة أو كاميرا جوالك الأمامية وتحدث لنفسك، وهذا ليس جنوناً أبداً أو سخافة بل هو قمة احترامك لنفسك بأن تحدثها وتسألها وتراجعها وتواسيها وتسعدها كذلك، وعش ببساطة فرزقك بخيره وشره لن يناله غيرك، ولذا ابذل الجهد واسعى لأجل نفسك لتجد سعادتك لنفسك ولا تنظر لغيرك وهو يبتسم وأنت عابس وتقول في داخل نفسك "ياحليله الله يهنيه ليس بنفس حالي التعيسة"، "شكله يستهبل ولم يرى خيراً"، أو "أرغب بأن أبتسم نفسه وأنسى ما يجول بخاطري".
ولما لا؟! ابتسم وابتسم وابتسم ولو كنت حزيناً ومع التكرار بابتسامتك ستقنع عقلك الباطن وستصبح سعادتك وابتسامتك حقيقية.
ولا تنسى أن تقدر كل ثانية لك مع نفسك، ولا تهتم بغيرك قبل نفسك، وفي ذات الوقت لا تكن مغروراً وأنانياً لا يهتم إلا بنفسه.
ولتعرف أمراً غاية في الأهمية، وهي أن من حق جميع البشر باختلافهم بأديانهم وأجناسهم وأعراقهم أن يجدوا سعادتهم، وكما تعلم فمشاعرك وسعادتك بارادتك وبيدك أنت وحدك بعد الله.
فكن سعادة لنفسك أولاً.




تم تحريرها في
٢٠١٩/٠٢/١٩م

بقلم
فِكرْ
^_^

تعليقات

  1. راحة النفس والسعادة بدون فلسفة بشرية هي القرب لله وهي حقيقة مطلقة ادركتها بعين المجرب لن تفيد النفس تمرينها علي اصطناع الضحكة او إقرار ان تكون سعيدة لأنها نفساً يملكها الله يعطي من يشاء السكينة والرحمة ويعطي من يشاء الشقاء ----------- معطاءة نابع من اعمالنا ما قدمنا نحن في هذه الدنيا حتي نستحق ان نفوز بأكسجين الحياة وهي السعادة--------------------لذا اختلف معك لن يكون أي شخص بعيد عن الله (الملحدين) سعيداً حتي لو وصلت اطراف ابتسامته أذنيه

    مع خالص تحياتي د/ محمد صديق حسين

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

توق وشوق لمن يسكن أعماقك رغم كل شيء

تألق وألق يخترق أبعاد الكون